ترفيه

10 أفلام مشهورة استبعدت نهايات رهيبة من الحياة الواقعية

الحقيقة أغرب من الخيال، أو هكذا يقول المثل. هوليوود تعرف هذا. يتغذى عليه مثل ختم صغير ملتصق بأمه. لكن في كثير من الأحيان، يمكن أن تكون الحقيقة بأكملها عكازًا غير مريح، ليس للشخص الذي يعيش هذا الواقع، ولكن لصانعي الأفلام الذين يأملون في وضع ملصق وردي على جبين قصة ذات نهاية قبيحة، والتي تحمل رسالة ملهمة.

في عملية تنقية الحقيقة من أجل الترفيه لدينا، غالبًا ما يكون من الضروري حذف بعض الأحداث غير المريحة من النص، أو إعادة كتابة التاريخ المهم، أو ببساطة تجاهله تمامًا. فيما يلي عشرة من أفلام هوليود الشهيرة التي استبعدت النهايات الرهيبة. تنبيه المفسد

متعلق ب: أقوى 10 مشاهد سينمائية بين الأزواج في الحياة الحقيقية

10 تذكر العمالقة – طرد المدرب

من يستطيع أن ينسى الجبابرة؟ إن الفريق الذي يتغلب على الصعاب ويصل إلى بطل الولاية هو شريان الحياة للسينما الأمريكية. أضف لمسة من التوتر العنصري، وستحصل على كتاب من أكثر الكتب مبيعًا على الفور. قصة فريق مدرسة تي سي ويليامز الثانوية التي يدربها هيرمان بون هي قصة ملهمة وغالبًا ما يُطلق عليها باعتبارها واحدة من أعظم الرياضات التي تم ذكرها على الإطلاق، حيث تدفع الممثلين إلى وظائف طويلة الأمد وتحول المواطنين العاديين إلى أبطال أمريكيين.

أحد هؤلاء الأبطال لم يكن سوى المدرب هيرمان بون، الذي كان في طليعة تحول الفريق إلى واحد من الأفضل. غالبًا ما يتم الاحتفال ببون كبطل، وهذا صحيح، لكن ما لا يخبرنا به الفيلم هو أن بون تم طرده بشكل غير رسمي من منصبه كمدرب رئيسي بعد فترة وجيزة من قيادة الفريق إلى النصر. في عام 1979، تم طرد بون بعد ظهور مزاعم عن تعرضه للإيذاء الجسدي واللفظي.[1]

9 قائمة شندلر – الإفلاس

هل نحتاج إلى نهاية سيئة لقضية مروعة بالفعل من جرائم الحرب النازية والوفيات المروعة؟ لا لم نفعل. عرفت هوليوود ذلك عندما غسلت نهاية هذا الفيلم الذي أخرجه ستيفن سبيلبرغ عام 1993.

كان أوسكار شندلر، أحد الأبطال العديدين في الحرب العالمية الثانية، رجل أعمال ألمانيًا اشترى شركات مملوكة لليهود في بولندا وفقًا للسياسة الألمانية المتمثلة في “ألمنة” المجتمع. وظف شندلر آلاف اليهود للعمل في مصانعه، وبالتالي أنقذهم من الظروف القاسية في معسكرات العمل القريبة التي كانوا سيتعرضون لها.

لكن ما لم تخبرنا به هوليوود مطلقًا هو أن حياة أوسكار بعد الحرب لم تكن مليئة بأشعة الشمس والورود. انفصل عن زوجته، ثم طلقه بعد سنوات. لقد أفلس أيضًا في النهاية حيث تعثرت مساعيه التجارية. سافر إلى ألمانيا الغربية وأنشأ شركة للأسمنت، لكنه في النهاية اعتمد بشكل كبير على التبرعات لتغطية نفقاته حتى تاريخ وفاته.[2]

8 غير منقطع-اضطراب ما بعد الصدمة

الفيلم الذي أخرجته أنجلينا جولي عام 2014، غير منقطع، جلبت قصة لويس زامبريني، عداء المسافات الطويلة الأولمبي الذي تحول إلى أسير حرب، إلى رواد السينما. بعد أن أسقطت طائرته فوق المحيط الهادئ، وهو ملازم في الحرب العالمية الثانية، زامبريني، لجأ زامبريني وزملاؤه الناجون إلى أكل الطيور التي تم اصطيادها في البحر قبل أن يتم انتشالهم وإرسالهم إلى معسكر أسرى حرب يابانيين حيث تعرض للعديد من التهم الجسدية والجسدية. التعذيب النفسي على أهواء آسريه. لا يخجل الفيلم من هذه التفاصيل المروعة، وكان تصوير المشقة على قدم المساواة نسبيًا مع الحقيقة.

لكن ما فشل الفيلم في نقله هو التأثيرات التي يمكن أن يحدثها التعذيب والعنف على النفس. عندما عاد زامبريني إلى منزله بعد أن نجا من الحرب، عانى من اضطراب ما بعد الصدمة وتحول في النهاية إلى إدمان الكحول الكامل كآلية للتكيف. لقد وجد زامبريني هدفًا متجددًا وفرصة لتغيير حياته نحو الأفضل على يد الخلاص الديني.[3]

7 صوت الموسيقى – البيت النازي

لقد استحوذت عائلة Von Trapp وقصة الحب والعائلة الخاصة بهم على اهتمام الجماهير لعقود من الزمن. عندما تم إرسال ماريا أوغستا كوتشيرا لتعليم أحد أبناء البارون جورج فون تراب، قائد الغواصة الحائز على أوسمة في الحرب العالمية الأولى، وقعت في حب الرجل وعائلته، وتزوجته فيما بعد. ويركز الفيلم على علاقتها بالأطفال، التي تتوتر في البداية حتى يجدون بعضهم البعض على أصوات الموسيقى.

بعد أن ضم النازيون النمسا، هربت العائلة وانتهى بها الأمر في نهاية المطاف في أمريكا، حيث واصلوا تنفيذ ضرباتهم (لسوء الحظ، كان هناك فرار مع الأمتعة فوق الجبال). لكن ما فشل الفيلم في معالجته هو أن فيلا تراب الشهيرة، حيث أقامت العائلة، لم تكن تؤوي سوى واحد من أسوأ البشر في التاريخ وأقرب المقربين لهتلر، هاينريش هيملر. يشاع أنه تم تنفيذ طقوس طرد الأرواح الشريرة لتخليص المنزل من شبح هيملر، الذي كان يصر على ألواح الأرضية بحذائه.[4]

6 عقل جميل – الطلاق والموت

عقل جميلفيلم من إنتاج عام 2002 من إخراج رون هوارد، وهو قصة مثيرة للاهتمام من حياة جون ناش، الذي عانى من الآثار المدمرة لمرض انفصام الشخصية. كان ناش بارعًا في الرياضيات وقام باكتشافات مذهلة طوال حياته المهنية، لكن الكون كان لديه خطط أخرى له. تم تشخيص ناش بأنه مصاب بالفصام المصحوب بجنون العظمة، وبدأ يعاني من سلسلة من الانقطاعات عن الواقع وجنون العظمة المعوق.

ورغم أن الفيلم ينجح في نقل تأثيرات هذا الاضطراب على ناش، إلا أنه يفشل في معالجة طلاقه من زوجته أليسيا (التي تزوجت مرة أخرى لاحقًا)، وأنها أنجبت ولدًا تفوق أيضًا في الرياضيات وأصيب بالفصام. ستأتي نهايتهم غير الرسمية في شكل حادث سيارة أدى إلى مقتل كل من أليسيا وجون. ليست النغمة التي ترغب في إنهاء يوم الثلاثاء بها في السينما.[5]

5 ذات مرة في هوليوود – القتل الجماعي

يعرف كوينتون تارانتينو أن غزل التاريخ ليناسب سرده يؤدي إلى رواية أفضل للقصص ذات مرة في هوليوود ليس استثناءً من حكمه. يتتبع الفيلم الممثل الخيالي ريك دالتون (ليوناردو دي كابريو) وشخصيته المثيرة كليف بوث (براد بيت)، حيث يحاولان البقاء على صلة ببطولات هوليوود الكبرى. طوال الفيلم، يصبح نذير ما هو قادم واضحًا. تتابع الممثلة شارون تيت عملها بينما يقود تشارلز واتسون طاقمًا من المتعصبين الدينيين تحت قيادة تشارلز مانسون إلى نتائج متطرفة.

بحلول الوقت الذي انتهى فيه الفيلم، تم تمزيق واتسون من قبل كلب البيتبول وقتل مساعديه في بشع تارانتينو الحقيقي، مع تيت آمنة وسليمة في منزلها. لكن في الواقع، كانت نهاية تيت مختلفة تمامًا. في الواقع، في ليلة 9 أغسطس 1969، قُتلت تيت (التي كانت حاملاً في شهرها الثامن في ذلك الوقت) على يد أربعة أفراد من طائفة عائلة مانسون. أدت الطريقة الشعائرية لعمليات القتل إلى ظهور الذعر الشيطاني، وانهارت فترة الستينيات المتأرجحة.[6]

4 طيار – الانهيار العقلي

لقد قام مارتن سكورسيزي، الحائز على جائزة الأوسكار، بتصوير حياة الرجل الثري غريب الأطوار، هوارد هيوز، بعمل جيد في عرض حياة هوارد. من مليونير مستهتر إلى منتج ومخرج سينمائي، حتى أنه سلط الضوء على تصرفاته الغريبة كطيار قادر وماهر. يسلط الفيلم أيضًا الضوء على صراع هوارد طويل الأمد مع رهاب الجراثيم والوسواس القهري (وليس الوسواس القهري الذي يبكي عليه أصدقاؤك عندما لا يستطيعون توجيه انتباههم بعيدًا عن هواتفهم). ولكن في النهاية، فإنه يقصر في سرد ​​الدرجات المختلفة للمرض العقلي الذي عانى منه هوارد.

وعلى الرغم من أن هيوز كان لديه العديد من النساء طوال حياته، إلا أن زواجه الأخير استمر 14 عامًا واتسم بسلوكيات غريبة، مثل النوم في غرف منفصلة والتواصل عبر الرسائل المكتوبة بخط اليد. بحلول نهاية حياة هيو، كان الوسواس القهري قد تراجع إلى حد أنه أصبح مشلولًا بالأساس بسبب الخوف من أي شيء قد يحتوي على جراثيم، وارتداء صناديق الأحذية للأحذية والبقاء عاريًا بشكل دائم في غرفته كوسيلة لتجنب التلوث.[7]

3 العثور على نيفرلاند – الموت المأساوي

العثور على نيفرلاند هو فيلم تم إنتاجه عام 2004 من بطولة جوني ديب وكيت وينسلت، وهو مستوحى من قصة جي إم باري وإلهام النجم الشهير سيئ السمعة. بيتر بان. باري، كاتب مسرحي طموح، يأخذ كلبه إلى الحديقة بعد ظهر أحد الأيام، حيث يلتقي بأطفال لويلين ديفيز، أربعة أولاد هم جورج، جاك، مايكل، وبيتر. يقدمه الأولاد إلى والدتهم الأرملة مؤخرًا، سيلفيا، ويصبح الاثنان صديقين حميمين. هناك شائعات وهمسات في جميع أنحاء المدينة حول العلاقة وما إلى ذلك، ولكن في النهاية، يصبح باري جزءًا من عائلتهم الصغيرة.

في نهاية الفيلم، تموت سيلفيا، تاركة باري لرعاية الأطفال. يقطع باري بدوره وعدًا لبيتر الصغير بأنه سيعتني به، وينتهي الفيلم عندما يبحث الاثنان عن الراحة بين ذراعي بعضهما البعض.

ما حدث بعد ذلك لم يكن موجودًا في الفيلم وهو سيئ السمعة بقدر ما هو مأساوي. بيتر بان أصبح شخصية تاريخية في عالم الأدب، لكن جورج توفي كجندي عندما كان عمره 21 عامًا، وغرق مايكل عندما كان عمره 20 عامًا في انتحار واضح، وتوفي جون بمرض رئوي عندما كان عمره 65 عامًا، وتوفي بيتر، الشخصية الرئيسية، منتحرًا في سنه. 63. توفي باري نفسه بسبب الالتهاب الرئوي عن عمر يناهز 77 عامًا.[8]

2 إيرين بروكوفيتش – مدينة الأشباح

الألياف البصرية أعطت جوليا روبرتس جائزة الأوسكار. يُظهر فيلم عن ناشط في مجال المياه كيف حارب بروكوفيتش بشراسة الشركات الكبرى، وحملها في النهاية المسؤولية عن تلويث إمدادات المياه في هينكلي، كاليفورنيا.

وفي نهاية الفيلم، أمر القاضي شركة PG&E، الشركة المسؤولة عن التلوث، بدفع مبلغ تسوية قدره ملايين الدولارات لتوزيعها على المدعين. وكانت هذه الدعوى التي بلغت قيمتها 333 مليون دولار هي أكبر دعوى يتم دفعها حتى الآن.

ومع ذلك، فقد وقع الضرر، حيث أنه مع مرور الوقت، قام سكان هينكلي بحزم حقائبهم وانطلقوا إلى مراعي أنظف. لقد تراجعت المدينة إلى حد أنها يمكن اعتبارها مدينة أشباح، حيث تستغرق الجهود المبذولة لتنظيف المياه وقتًا أطول من المتوقع.[9]

1 تيتانيك – المسؤول عن الملابس

عندما عرض جيمس كاميرون قصة الغرق المأساوي لـ RMS تيتانيك للنور، جعل روز وليو المشاهدين يصلون إلى المناديل الورقية. كيف يمكن لغرق السفينة ومقتل الآلاف وموت بطل الرواية الرئيسي بالطريقة الأكثر دراماتيكية أن يترك نهاية مأساوية؟ سهل.

في أعقاب المأساة، كان هناك الكثير من العظام التي يجب قطفها، والوصايا والوصايا التي تحتاج إلى تسوية، والدعاوى القضائية ضد شركة White Star Line. إحدى النهايات المأساوية البارزة كانت محنة الموسيقيين، بقيادة والاس هارتلي، الذين اختاروا ممارسة مهنتهم حتى تبتل أقدامهم ببرودة مياه المحيط الأطلسي الجليدية. هلك جميع الموسيقيين الثمانية.

بعد فترة وجيزة من الغرق، تلقى والد جون هيوم، عازف التشيلو على متن السفينة، مذكرة من إحدى الوكالات تطالبهم بدفع 14 شلنًا و7 بنسات مستحقة لهم مقابل الملابس المستأجرة وعدم إعادتها. رفضوا الدفع. نهاية حقيقية تستحق أن تُغرق مع التاريخ.[10]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى